one TERA
أقرب إلى الجميع من الجميع

كيف تصنع طلقات الرصاص

 
 
 
 

===================================================================

 

بسم الله الرحمن الرحيم

 

 

صناعة الرصاص ( الطلقات ):

 

الرصاصة التي سوف نقوم بصناعتها هي عيار ( 5.5 مم ) والتي يسميها العامة ( توتو ) ولكن إن شاء الله فإن التي سوف نصنعها هي أقوى من تلك الجاهزة خاصة وأنها تستطيع اختراق التصفيح بإذن الله.

 

مكونات الرصاصة:

أولا : المقذوف وهو عبارة عن غلاف نحاسي رقيق جدا يحتوي على سبيكة من الرصاص أو أن يكون سبيكة من الرصاص فقط.

 

ثانيا : الظرف الفارغ وهو عبارة عن غلاف من النحاس أو النيكل وبداخله كمية من البارود.

 

ثالثا : الصاعق وهو عبارة عن غلاف رقيق من النحاس أو النيكل يحتوي على خليط حساس جدا من المواد المحرضة لينفجر بالطرق بكل سهولة.

 

ملاحظة هامة : بعض الطلقات يكون صاعقها موجود في وسط مؤخرة الظرف الفارغ وهذا عليه أكثر الطلقات مثل ( تسعة ملي – وطلقة كلاشنكوف – شوزن ) ولذلك تكون ضربة إبرة الضرب في الوسط ، ولكن بعض الطلقات يكون صاعقها على أطراف مؤخرة الظرف الفارغ مثل طلقة (( توتو عيار 5.5 مم )) وطلقات أخرى قليلة جدا وهذا النوع من الطلقات تكون إبرة الضرب لها ليس في الوسط ولكن تكون على الطرف.

 

انظر إلى مكان ضرب إبرة النار إنه على الطرف وليس في الوسط ولذلك يجب أن يكون السلاح المصنوع لمثل هذه الطلقات مجهز بإبرة نار مستطيلة الرأس لا مدورة كما ترى من أثر الضربة وتثبت الإبرة على طرف حامل الإبرة وليس في وسطه لذلك اقتضى التنبيه.

 

كيفية الصناعة :

أولا : سوف نقوم بصناعة الجسم الرصاصي المقذوف وهو عبارة عن سبيكة من الرصاص ولصناعة سبيكة من الرصاص يجب أن يكون لدينا قالب نصب فيه الرصاص الذائب ، وإليك طريقة صناعة القالب.

 

 

 

 

خذ قطعتين من النحاس مكعبة على شكل مستطيل ، طول كل قطعة ( 7 سم ) ، وقم بتنظيفهما ومن ثم قم باختيار أفضل وجهين ينطبقان  على بعض وليس فيهما خدوش كبيرة أو اعوجاج وضعهما على سطح مستوي قد قمت بتنظيفه حتى من الرمل والغبار.

خذ مادة سريع الالتصاق وقم بلصق الوجهين اللذين قمت باختيارهما وذلك على سطح مستوي وليس فيه اعوجاج ولا يوجد على السطح أو تحت أي من القطعتين حتى حبات رمل أو غبار واترك النحاستين حتى تلتصقان تماما دون تحريك حتى لا يتغير وضع إحداها ولو بالخطأ.

ضع خطا في منتصف إحدى القطعتين كما في الشكل ثم باستعمال المطرقة وهذه الأداة التي تعمل ثقبا ابتدائيا قبل الحفر بالشنيور ( الدرل ) إن عمل هذين الثقبين هو تسهيل عمل الشنيور حتى لا تتحرك ريشة الحفر فيه يمنه ويسره وهذه الأداة تباع في محلات بيع الشنيور وريش الثقب وهي مصنوعة من معدن قوي جدا يعمل ثقبا ابتدائيا حتى في معدن الإستيل.

 

 

 

 

 

 

 

 

 

ثبت قطعتين النحاس على الملزمة كما في الشكل فوق بعضهما حتى تثقبهما معا بنفس المستوى والعيار وقم بثقبهما بهدوء لا تثقب بسرعة لأن السرعة تجعل الثقب يتسع زيادة لا تذكر ولكنها تخل بالعمل ، وقم باستعمال الريشة عيار ( 3 مم ) ويمكنك استعمال الزيت في عملية الحفر لتسهيل عملية الحفر وتبريدها.

هذين الثقبين عيار ( 3 مم ) ثم قم بتوسعتهما في نفس المكان بعيار ( 4 مم ) ثم قم بتوسعتهما بريشة بعيار ( 5 مم ) ، إن التدرج في عملية الثقب تجعل عملك مميزا كما أن الثقوب سوف تكون نظيفة وتكون عملية الحفر مريحة وغير مجهدة لريشة الحفر التي تستعملها والحفر ابتداء بعيار كبير يشكل صعوبة ويمكن أن يكسر الريشة.

كما ترى الثقبين اصبحا جاهزين وهما عيار ( 5 مم ) ، والثقبين يمران بالقطعتين أي أصبحت القطعتين مثقوبتين من الجانب وهما على اتصال ومازالا   ملتصقين بالمادة اللاصقة.

 

 

 

 

 

 

 

 

 

الآن قم بتثبيت النحاستين بهذا الشكل بجانب بعضهما البعض على الملزمة تثبيتا جيدا ومتماسكا بحيث لا تتحرك القطعتين نهائيا وتكون الثقوب على الجانب والفاصل بين القطعتين يكون ظاهرا كما ترى في الصورة.

باستعمال نفس أداة تحديد مكان الثقوب والمطرقة قم بتحديد ثقب في الوسط على الخط الفاصل بين النحاستين وثقب عن يمينه وثقب عن يساره على نفس الخط الفاصل بين النحاستين أي مجموع ثلاثة ثقوب ما بين كل ثقب والآخر ( 10 مم )

خذ ريشة عيار ( 3مم ) وقم بقياس ( 10مم ) من بداية رأسها ثم ضع شريط لاصق بهذا الشكل ، وفائدته هو أنك تريد عمل ثقب بعمق ( 10مم ) فكيف تعرف أنك وصلت لهذا العمق إلا إذا رأيت الشريط اللاصق قد لامس جدار النحاستين تكون قد عرفت أن العمق قد وصل إلى ( 10مم ).

 

ملاحظة هامة : بعد أن تقوم بعمل ثلاثة ثقوب على الخط الفاصل بين النحاستين بالريشة عيار ( 3مم ) تقوم بتوسعة الثقوب نفسها إلى عيار ( 4مم ) ثم تقوم أيضا بتوسعتها بالريشة عيار ( 5.5 مم ) وهذه آخر توسعة تقوم بها ويكون العمق ( 10 مم ) وأيضا لا تنسى وضع شريط لاصق على جميع الريش المستعملة في التوسعة حتى لا تتجاوز عمق ( 10 مم ).

 

 

 

 

 

 

 

 

هذه الثقوب الثلاثة على الخط الفاصل بين النحاستين وهذه الثقوب بعمق ( 10مم ) وبقطر ( 5.5 ) وفي الحقيقة أن هذه الثقوب عيار ( 5.7 مم ) وهو العيار الحقيقي لطلقة ( توتو ) وذلك لكي تكون محشورة بين الخطوط الحلزونية في السبطانة وبذلك تدور معها ، إذا استطعت الحصول على ريشة عيار ( 5.7 ) تكون قد صنعت العيار المضبوط لطلقة ( توتو ).

الريشة عيار ( 5.7 ) موجودة في الأسواق وفي محلات بيع آلات الحدادة ولكن عليك أن تبحث قليلا ، وهذه صورة أخرى للقالب من جهة أخرى.

وهذا هو الشكل النهائي للقالب وقد وضعنا براغي عيار ( 5مم ) في الثقبين الأولين على الجانب وفائدة هذين الثقبين هو تثبيت القالب بعد إزالة المادة اللاصقة بين قطعتين النحاس وتكون الإزالة بالتسخين ،أما   البرغي الذي فوق القالب هو لتعرف شكله فقط وتأخذ معه صورة تذكارية.

 

طريقة إزالة المادة اللاصقة عن النحاستين هو أن تقوم بنزع البراغي المثبتة وثم تسخن القالب حتى تتبخر المادة اللاصقة ثم تتركها حتى تبرد ، ومن ثم تقوم بتركيب البراغي وتشدها جيدا حتى لا يتحرك القالب نهائيا عند صب الرصاص ولتكون الرصاصة ذات جسم متميز ليس فيه اعوجاج.

هذه صورة من جهة أخرى للقالب ، وهذا القالب أنا صنعته لكي أعلمك كيف تصنع قالب لصناعة الرصاص فلا تلتزم بعدد فتحات الرصاص بل يمكنك صناعة قالب أكبر وذو عدد أكبر من فتحات الرصاص.

هذه حبات الفولاذ من كرات ( الرمان بلي ) أو كما نسميها ( الصكم ) وهي التي سوف تجعل رصاصتك خارقة للتصفيح في سيارة العدو وما عليك فعله هو أن تضع في الفتحة التي تريد أن تصنع بها رصاصة خارقة كرة واحدة من الرمان بلي بحيث تكون مناسبة لعيار الرصاصة وهذه الرمانات عيار ( 4.5 مم ) وهي ممتازة بالنسبة لعيار رصاصتك الخارقة.

هذا هو الرصاص المذاب في القالب ، وطريقة العمل هي أن تضع القالب على النار حتى يصبح ساخن جدا وليس لدرجة الاحمرار ثم من خلال ملعقة كما في الصورة تقوم بإذابة الرصاص فيها وعندما يذوب الرصاص تقوم بصبه في هدوء على الفتحات مع التركيز حتى لا يزيد الرصاص ويطفح فوق القالب ويتشوه منظر رصاصتك ويحتاج إلى مبرد حديد ناعم لتقوم بتهذيب الرصاصة.

 

 

 

 

 

 

 

 

 

هذا هو القالب بعد فتحه كما ترى والرصاص معلق ولكنه يخرج بكل سهولة لأن نصفه ظاهر وهذه فائدة عمل الثقوب على الخط الفاصل بين النحاستين ، كما لا تقوم بتبريد القالب مباشرة ولكن اتركه حتى يبرد ولو أخذ الأمر ساعة كاملة لأن تبريده بالماء مباشرة يجعل النحاس ينكمش فجأة ويضغط على الرصاص ومن ثم يشكل عليك بعض الصعوبة في عملية استخراج الرصاص.

هذه رصاصتك التي قمت بصنعها وهي عادية غير خارقة للتصفيح لأنه لا يوجد بها كرة رمان بلي ويمكنك تهذيب مؤخرتها من خلال مبرد حديد ناعم وليس خشن ويمكنك تهذيب رأسها أكثر وذلك بوضعها في فم الشنيور وجعلها تدور ثم بالمبرد الناعم تهذبها بهدوء.

هذه هي رصاصتك الخارقة للتصفيح ، الله ما أجملها وهي في رأس كافر وهو يبشر بالنار ، المهم كما ترى فإن كرة الرمان بلي ( الصجمة ) على المقدمة وهي التي سوف تلامس الهدف أولا فتخترقه بإذن الله.

 

 

 

 

 

 

 

 

 

بهذه الطريقة يمكنك تهذيب رأس الرصاصة لو شئت والحقيقة أنك لا تحتاج لذلك لأن الرصاصة بهذا الشكل النهائي جميلة .

هذا هو رأس الرصاصة مهذبا وأكثر انسيابا ، ولكن يمكن تجاوز هذه المرحلة لو صنع القالب في مخرطة لأنك هناك تستطيع الحصول على قالب بالشكل الذي تريد تماما وعلى العموم فإن هذا القالب منزلي الصنع والحمد لله .

لو كان أمامك ( كيكه ) جاهزة هل تقوم بصناعة ( كيكة ) أخرى لتأكلها أم تأكل التي أمامك حتما سوف تأكل التي أمامك ، وهذه الرصاصات مصنوعة بدقة عالية وجاهزة للضرب وهي عيار ( 22 توتو ) ( 5.5 مم ) وتباع في كل مكان وهي بأنواع وأحجام مختلفة ولا شبه في شرائها واقرأ الملاحظات أسفله.

 

ملاحظات هامة :

هذه الرصاصات هي من اجل مسدس تثبيت المسامير الفولاذية في الخرسانة والجدران القاسية وهي تباع في محلات بيع مواد البناء ومستلزمات النجارة والحدادة ، فقط عليك الذهاب للمحل المطلوب وتقول له (( هل عندك طلقات مسدس المسامير – ممكن يسألك أي نوع قله ( توتو ) رقم ( 7 ) – وقله أريد طلقات أمريكية لأنها هي الأفضل... )) وهي أقوى نوع وجدته في السوق حاليا ولكن العلبة تبين وجود نوعيات وأرقام أقوى من رقم ( 7 ) ولكن لم أجدها ورقم سبعة في الصورة هي أقصى اليسار وكما ترى فهي طويلة ولقد وضعت بجانبها طلقة ( توتو ) ذات رأس نحاسي كما تشاهد ووضعت خلف الطلقات الأخرى طلقة من رقم ( 7 ) كي تعرف مدى الفرق في الحجم والقوة وهي طلقات في الحقيقة  قوية وجاهزة والأنواع الأخرى مناسبة أيضا ولكن ليس بقوة رقم ( 7 ) وعلى العموم إذا كانت الرصاصة من الصناعة الأمريكية فهي الأفضل لأنه يوجد منها عدة دول مصنعة والطلقات الأمريكية هي الأفضل.

 

توجيه : هناك بعض المحلات يوجد بها رف كامل من علب هذه الطلقات ولا يسألك أحد عما تفعله حيث يمكنك تفتيش العلب علبة علبة لتجد الرصاصة المناسبة لك وثم تدفع المبلغ المطلوب وتمضي في حال سبيلك ،و عموما لا يوجد أي شبه في الحصول على هذه الطلقات وهي منتشرة.

 

 وأظن أني بذلك قد جمعت لك ثانيا ( صناعة الظرف الفارغ ) وثالثا ( صناعة صاعق الضرب ) في طلقة واحدة سوف تشكرني عليها خصوصا بعد شرائك لها والنظر فيها.

 

مهم جدا :

السلاح المطلوب لهذه الطلقات هو ( أم صكمة ) عيار ( 5.5 ) وما عليك فعله هو أن تقوم بخراطة بيت النار فقط ليسع الطلقة والمقذوف ويكون ذلك بالريشة عيار ( 5.7 ) لأنها الأفضل حسب تجربتي الخاصة كما عليك أن تخرطه بالعمق الذي يسع طول الطلقة والمقذوف معا خلف بعض ، ويمكنك عمل ذلك في البيت بالشنيور ( الدرل ) دون صعوبة ، وثم خرط مكان على الجانب خلف بيت النار من أجل تثبيت إبرة ضرب النار ، ولا تنسى أن تجعل رأس غبرة النار مستطيل الشكل فقط رأسها وليس كلها ، والله يوفقك.

والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته

هذه الآلة تسمى (( ورنية )) وهي تساعدك كثيرا في عملية صناعة الأسلحة والطلقات وكواتم الصوت وهي موجودة بميزات مختلفة أفضلها التي في الصورة لأن الساعة تعطيك قياسات دقيقة جدا ويوجد منها رقمي على البطارية وهو أكثر دقة من حيث الأرقام حيث يعطيك الرقم بهذا الشكل (( 0.001 )) يعني واحد من ألف من الملي ولكنها غالية الثمن.

 

 

 

 

_________________________

 

(0) تعليقات


Add a Comment



Add a Comment

<<Home